قلل حجم الصور في أندرويد مع Image Optimizer

اذا كانت مساحة التخزين في جوالك الاندرويد أو التابليت قاربت على الامتلاء، فربما تريد  ان تحرر مساحة التخزين على الجهاز. طبعاً بإمكانك حذف بعض التطبيقات والفيدوهات والاصوات للحصول مساحة اكبر، لكن قد لاتنتبه الى أن الصور تأخذ حيز كبير من مساحة التخزين، خاصة التي تم إلتقطها بكاميرات عالية الدقة قد يصل حجها الى 3 ميجا أو اكثر للصورة الواحدة. وبدل من حذف الصور وخسارتها إلى الابد بإمكانك استخدام تطبيق معدل الصور Image Optimizer لضغط الصور وتقليل حجمها.

قبل الاستخدام قد يكون من الافضل عمل مزامنة ونسخ الصور الى كمبيوترك او علي مساحة تخزين سحابية مثل قوقل درايف ( سيقوم بهذه العملية تلقائياً اذا كنت أعددته مسبقاً )، لإن قد يتم تقليل دقة الصور الاصلية في الجهاز. والدقة المنخفضة للصور ليست مشكلة اذا كنت ستشاهدها في الجوال او التابليت، لكن على الشاشات الكبيرة والكمبيوتر فجودة الصور مهمة.

أول ماتشغل التطبيق ستطهر لك قائمة بكل الصور في جهازك، ويمكنك اختيار الصور اما بالضغط عليها بتحديدها بشكل فردي او اختيار كلها من بالضغط على قائمة ثم Select all.

وقبل أن تبدأ علمية التعديل بإمكانك تغيير الاعدادت بالضغط على Settings من القائمة. هنا يمكنك تعديل درجة الدقة الصور quality level بعد ضغطها، القيمة الافتراضية هي 75% وقد تكون منخفضة بالنسبة الى البعض.

أضغط على optimize لبدأ علمية تعديل الصور، وقد تستغرق بعض الوقت على حسب عدد الصور. سيتجاوز التطبيق ضغط الصور التي عند ضغطها ينقص 10% من حجمها الاصلي، بإمكانك تغيير هذه الحد من threshold في Settings.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *