برنامج Internet Download Manager

جميع المصتحفات لها القدرة على تحميل ملفات من الانترنت. لكنها ضعيفة ومحدودة في هذا الجانب عندما يتعلق الامر بالادارة والمميزات والمتقدمة. برامج ادارة التحميل مثل Internet Download Manager تضيف خيارات قوية للنظام للتحكم بشكل أفضل بكل التحميلات، ويساعد ايضاً على تسريع تحميل الملفات إلى الكمبيوتر بواسطة تجزئة ملفات التحميل وأستخدام روابط متعددة لتقليل الوقت الذي يستغرقه لإنجاز ذلك.

IDM يدمج نفسه تلقائيا في متصفحات الويب المدعومة، التي تشمل انترنت اكسبلورر، فايرفوكس، كروم وأوبرا، من خلال اختطاف أداة التحميل الخاصة بالمتصفح.

يتم التعامل مع التحميلات ببساطة تلقائيا من قبل Internet Download Manager وليس أداة تحميل المتصفح. ويعرض معلومات حول التحميل، وتجميع التحمليات تلقائياً، ويتيح لك إضافة وصف إذا اردت.

Internet Download Manager

في بعض الاحيان لايتم التقاط التحميلات بشكل صحيح. عندما يحصل هذا هناك بعض الخيارات التي يمكن ان تقوم بها. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق رابط التحميل من المتصفح ثم أختر التحميل مع IDM. أو أنسخ الرابط ثم اختر من واجهة البرنامج Add URL لاضافة رابط التحميل ثم أضغط على Start Download بدأ التحميل.

يتم تحديد نوع الملفات قبل ان يتم تحميلها على الفور من قبل البرنامج. يمكنك تعديل أنواع الملفات في قائمة البلاك ليست في الاعدادت. هنا أيضا ستجد خيارا لمنع التحميل التلقائي من عناوين إنترنت محددة.

احد اهم المميزات القوية هو امكانية تحديد سرعة تحميل الملفات لتوفير كمية الباندويث لإشياء أخرى. إذا كنت تشاهد شريط فيديو HD مثلاً، قد تحتاج للحد من كمبية الباندويث في برنامج IDM للحد من سرعة خلال التحميل أو عبر الاعداد العامة في خيارات البرنامج.

internet-download-manager

يمكن أن تضيف التحميلات إلى قائمة الانتظار إذا كنت لا تريد تحميل كل الملفات مرة واحدة في نفس الوقت. وهذه طريقة مفيدة لجمع التحميلات وتشغيلها عندما يكون الكمبيوتر خاملا أو في اوقات محددة.

يتم تصنيف التنزيلات تلقائيا إلى فئات مثل مضغوط أو مستند أو برامج. يمكنك إضافة وتحرير وإزالة الفئات التي تساعدك على الحفاظ على لمحة عامة على كل التحميلات الخاص بك. يتم عرض فئات، قائمة الانتظار، والتنزيلات التي لم تكتمل على اليسار في الشريط الجانبي.


Posted

in

by

Tags:

Comments

رد واحد على “برنامج Internet Download Manager”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *