الجديد في اكسبلورر 11

انتقلت مايكروسوفت مؤخراً لدورة أسرع لنشر تحديثات Internet Explorer للجمهور. ورغم ان مايكروسوفت لن تعمل دورة تحديث كل ستة أسابيع مثل فايرفوكس، لكن يبدو أن المستخدمين هذه المرة لن يضطروا  إلى الانتظار لسنوات من أجل تحديث او تطوير جديد لمتصفح انترنت اكسبلورر،

فقد أصدرت مايكروسوفت قبل أيام قليلة نسخة تجريبية من إنترنت إكسبلورر 11 للمطورين على ويندوز 7 فقط. يمكن تحميله من هذه الصفحة على موقع مايكروسوفت.

لكن التطويرات الاهم للمتصفح والمنتظرة هو المميزات الجديدة التي يضيفها لمستخدمي ويندوز 8.

الجديد في اكسبلورر 11

تطوير التاب Tap

اكسبلورر 11 يمكنه تشغيل أكثر من 100 لسان أو تاب tap في نفس الوقت دون أن يؤدي ذلك إلى تعليق او بطء كبير في التصفح مقارنة مع الاصدرات السابقة، وذلك لإن التابات التي لاتستعملها في المتصفح يتم تعطليها مما يوفر موارد النظام وكذلك البطارية وبالتالي ضمان افضل اداء ممكن. كذلك يمكنك تثبيت التاب حتى لاتغلقه بالخطاء، وهذه الميزة موجودة منذ فترة طويلة في فايرفوكس.

IE11

تشغيل التطبيقات داخل صفحات المتصفح

أذا شغلت اي رابط تطبيق مثل بريد ويندوز 8 سيتم فتحه بمرونة داخل متصفح اكسبلورر 11، على خلاف الاصدار السابق اكسبلورر 10 الذي تضطر إلى إغلاقه اولاً والانتقال إلى برنامج البريد لتشغيله. فالتطبيقات في اكسبلورر 11 لها القدرة على فتح نوافذ صغيرة اسفل المتصفح.

دعم WebGL

اخيراً سيتم دعم محرك WebGL، وهو محرك رسومات مفتوح المصدر يستطيع تشغيل رسومات ثلاثية الابعاد في المتصفح. وحتى الان يتعتبر اكسبلورر المتصفح  الرئيسي الوحيد الذي لايدعم محرك WebGl.

مركز المفضلات

هناك مركز جديد لإدارة المواقع المفضلة دون أن تغادر مكانك على اكسبلورر 11، ولايتطلب منك سوى الضغط على زر النجمة في أسفل المتصفح ليتفح شريط مصور لكل مواقعك المفضلة لتستعرضها وتتحكم بها بسهولة.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *