الجديد في نظام ماك OS X 10.10 Yosemite

OS X هو نظام تغشيل يأتي مع كل كمبيوترات ماك، وتم الاعلان عن الاصدار الجديد رقم 10.10 من قبل آبل في تجمع المطورين السنوي.

التغير الاساسي في هذا الاصدار هو المظهر الجديدالذي يقدم نوافذ بسيطة وشفافة بدل الشكل المعدني، وشريط ادوات وايقونات أصغر.

iCloud Drive & AirDrop

يمكنك في الاصدار الجديد وسحب ووضع كل ملفات على حسابك في iCloud بسهولة ومزامنتها مع اجهزة IOS التي عندك في نفس الوقت.

مجلد التزامن  يدعم كلا الاتجاهين، حتى يمكنك العمل على ملف في جهاز واحد ثم العودة إليه وإجراء تغييرات دون أن تفقد عملك في جهاز آخر.

الربط بين اجهزة iOS

الشي في الجميل النظام هو امكانية الرد على مكالمات الايفون من الماك، وإرسال وإستقبال رسائل SMS و MMS من خلال تطبيق رسائل جديد.

الربط بين نظام الماك وايفون يتم عن طريق البلوتوث، وهذا يعني إذا كنت تشحن الايفون في غرفة، يمكنك أن ترد (أو تعمل) مكالمة على جهاز الماك في غرفة آخرى.

Mail & Safari

اثنين من تطبيقات أبل الأكثر شعبية سوف تحصل على تحديثات كبيرة في يوسمايت، تطبيق البريد حصل على ميزة جديدة تسمى إسقاط البريد تسمح للمستخدمين بتحميل ملفات تصل إلى 5GB في iCloud في الرسائل، أيضاً القدرة على إضافة التوقيعات، والشروح، ورسومات وخطوط وسهام دون الحاجة لمغادرة برنامج البريد.

اما متصفح سفاري فقد تم تنحيفه، وصار يحتوى على شريط ادوات أصغر. المواقع المفضلة هي الان تظهر عند الضغط مرتين على شريط العنوان.

موعد الاصدار

من المتوقع ان يتوفر الاصدار مجاناً لكل مستخدمي ماك في خريف ٢٠١٤.

واذا كنت مستعجل يمكنك طلب تجريب مبكر من هنا.


إكتب تعليقك