افضل خمسة برامج إلغاء تجزئة القرص

إلغاء تجزئة القرص الصلب في كمبيوترك بانتظام جزءا هاما من الصيانة الدورية للقرص الصلب، وقد تحتاج إلى أستخدام برنامج إلغاء تجزئة القرص عندما تلاحظ مثلاً بطء في تشغيل والبرامج والملفات الكبيرة. تعيد برامج إلغاء تجزئة القرص ترتيب البيانات المجزأة حتى تستطيع الأقراص أن تعمل بشكل أكثر كفاءة.

هذه مجموعة من أفضل خمسة برامج مجانية للإلغاء تجزئة القرص:

Smart Defrag

Smart Defrag

هي واحدة من أسرع أدوات تجزئة رأيناه، ويسمح لك بسهولة لجدولة التجزئة في أوقات الخمول أو ساعات محددة لاتستخدم في الكمبيوتر. يمكنك أيضا ترك البرنامج قيد التشغيل في الخلفية (لا يفعل ذلك بشكل افتراضي) بحيث انها تعمل وانت تعمل على الكمبيوتر – بدون أن تشعر حتى به.

Disk Defragmenter

أداة إلغاء تجزئة القرص Disk Defragmenter

هناك في الويندوز بالفعل برنامج إلغاء تجزئة جيد أسمها ‘أداة إلغاء تجزئة القرص’ أو Disk Defragmenter، وهي من أفضل الادوات التي يمكنها تجزئة محرك الأقراص بانتظام أو على عند الطلب عندما تشتغل بعض الألعاب ببطء أو لديك مشكلة في تحميل ملفات كبيرة. يعيب البرنامج قلة الخيارات المتقدمة، لكنه يؤدي مهمته الاساسية بشكل جيد.

Auslogics Disk Defrag

Auslogics Disk Defrag

برنامج متقدم للإلغاء التجزئة يحسن نظام الملفات الخاص بك لقراءة وكتابة الملفات بشكل أسرع، تظهر لك قائمة بالملفات المجزأة في القرص، ويمكنك حتى تجزئة ملف أو مجلد او برنامج واحد إذا كنت تواجه وقتا عصيبا معه. ويمكن للبرنامج أيضاً إلغاء التجزئة في أوقات محددة.

MyDefrag

MyDefrag

كان أسمه سابقا JKDefrag، وهو أداة إلغاء تجزئة القرص سهل استخدام وصعب الإتقان. البرنامج هو بسيط ويكفي تشغيله ليعمل مثل السحر على القرص الصلب، ولكن إذا كنت ترغب في الوصول خيارات أكثر تقدماً، فهناك عددا من السكربتات التي تمنحك الوصول إلى أهم أدوات البرنامج.

Defraggler

Defraggler

Defraggler هو برنامج فريد من نوعه حيث أنه يسمح لك لإلغاء تجزئة محرك الأقراص بأكملها، أو ملفات ومجلدات ومعينة ( وهو مفيد في حال اردت الغاء تجزئة ملفات الفيديوالكبيرة) البرنامج يدعم “quick defrag”، والذي يمكن تسريع محرك الأقراص. البرنامج هو محمول، وهذا يعنى انه يمكنك تشغيله من محرك أقراص USB على أجهزة كمبيوتر متعددة. يمكنك أيضاً جدولة إلغاء تجزئة محرك الأقراص على فترات منتظمة، وحتى تحدد تجزئة فقط المساحة الخالية في القرص.


إكتب تعليقك




مقالات أكثر عن: