برنامج تحرير الصوت المجاني Audacity

Audacity ( أوداسيتي) هو برنامج مجاني ، مفتوح المصدر ، ويشتغل على الويندوز والماك ولينكس . و يعتبر واحد من أفضل البرامج المفتوحة المصدر ، فهو يؤدي بشكل جيد كل مهام تحرير الصوت الاساسية وبسهولة .

أستخدمت أوداسيتي كثيراً ، وخاصة عند التسجيل من المايكروفون أو من مصدر أخر مثل شريط مسجل ، ثم احذف الاجزاء التي لااريدها . واحياناً أضيف بعض المؤثرات الصوتية مثل تغيير السرعة وإخفاء الضوضاء والتشويش في الخلفية . المؤاثرات تبدو كافية وتؤدي كل ماتحتاجه .

يستطيع اودسيتي تسجيل وتعديل الاصوات من نوع 16-بت ، 24-بت و 32-بت ، بتردد يصل الى 96 كيلوهيرتز ، وهذا يعنى ان أوداسيتي مع بساطته إلا انه يعمل بشكل احترافي . وبدون حد لعدد مرات التراجع ( Undo ) و عدد المسارات و المؤثرات الي يمكن تعديلها مادام المعالج والرام في كمبيوترك يسعها.

حدود ادوسيتي

لم يصمم أوداسيتي لإنتاج مشاريع موسيقية او صوتية معقدة . لهذا فقد يكون غير مناسب للعمل على مسارات صوتية متعددة ، بسبب ان المسارات ليست مرتبطة دائما ، عدا ذلك فهو برنامج مجاني ممتاز للأستخدام البسيط والسريع .

بعد تحميل اوداسيتي وتثبيته ، يمكنك تغيير اللغة الى العربية بإختيار Edit ثم Preference وغير Language من English إلى Arabic ، ثم أعد تشغيل البرنامج .


رد واحد

  1. يقول ali:

    شكرا جزيلا

إكتب تعليقك




مقالات أكثر عن: